عام

هل يمكن أن يؤدي استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل إلى صعوبة حدوث الحمل؟

هل يمكن أن يؤدي استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل إلى صعوبة حدوث الحمل؟

لا - لا يوجد دليل على أن استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل يتعارض مع الخصوبة. تعاني بعض النساء من اضطراب في الدورة الشهرية لعدة أشهر بعد الخروج من حبوب منع الحمل (وهي حالة تسمى انقطاع الطمث بعد حبوب منع الحمل). ولكن يحدث هذا عادةً بسبب مشكلة أساسية لا علاقة لها بحبوب منع الحمل - على سبيل المثال ، نقص الوزن بشكل ملحوظ ، أو حتى التعرض لضغط شديد.

في الواقع ، يمكن أن يحميك تناول حبوب منع الحمل من الأمراض - مثل سرطان المبيض والرحم - التي يمكن أن تؤدي إلى العقم. وجد الباحثون أيضًا أن استخدام حبوب منع الحمل على المدى الطويل قد يحسن أعراض التهاب بطانة الرحم ، وهي حالة يمكن أن تسبب نزيفًا غير طبيعي في الدورة الشهرية وتؤدي إلى العقم. أخيرًا ، ثبت أن حبوب منع الحمل تقلل من حدوث الحمل خارج الرحم - عندما يتم زرع البويضة الملقحة خارج الرحم ، عادةً في إحدى قناتي فالوب. (لسوء الحظ ، لا يمكن أن يؤدي الحمل خارج الرحم إلى ولادة ناجحة).

ينصح بعض الأطباء بمحاولة الحمل بمجرد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ، لكني أوصيك بالانتظار إلى ما بعد الدورة الشهرية الأولى - عادةً بعد أربعة إلى ستة أسابيع من الخروج من حبوب منع الحمل. بهذه الطريقة ، ستعرفين أنك في فترة التبويض. إذا لم تأت دورتك الشهرية بعد شهرين من التوقف عن تناول حبوب منع الحمل ، فمن الجيد مراجعة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. قد تكون هناك مشكلة أساسية تحتاج إلى معالجة.

لكن لا تقلقي إذا حدث حمل بعد التوقف عن استخدام موانع الحمل الهرمونية. تشير الأبحاث إلى أنه لا داعي للقلق بشأن تأثيرات أي هرمونات باقية على طفلك.

تذكر أنه من الجيد دائمًا التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل التوقف عن استخدام أي من وسائل منع الحمل الهرمونية.


شاهد الفيديو: شرح مبسط لكيفية عمل حبوب منع الحمل الطارئة. شاهدي الآن لتعرفي. #الحبثقافة (ديسمبر 2021).

Video, Sitemap-Video, Sitemap-Videos